أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
تكنولوجيا

التكنولوجيا عند الحدود المتقدمة: تقييم إمكانات الأدوات الناشئة

تقرير خاص

20
الزاوية الهادئة والجادة من ويب 3

27
السؤال الأول الذي يجب طرحه عند
تقييم أدوات الذكاء الاصطناعي

31
حجة الأعمال لمصلحة الحوسبة الكمية

للاستفادة من القوة المزعزعة للتكنولوجيات الجديدة، يجب على القادة مراقبة نضجها والاستعداد لتنفيذها قَبل المنافسين الأبطأ. لكن العامل الرئيس بالنسبة إلى المتبنين الأوائل المحتملين هو تجاهل الضجيج وتقديم عقلية نقدية للتخطيط للأدوات الناشئة التي يجب دمجها في خرائط الطريق التكنولوجية لمؤسساتهم.

وهذا ليس بالأمر السهل عندما يقفز المستثمرون ووسائل الإعلام إلى عربة الشيء الكبير التالي Next big thing المفترض، وتطغى الصرخات: ”لا تتخلفوا!“ على المناقشة الصريحة لحالات الاستخدام المولدة للقيمة Value-generating. وهناك كثير من هذه الضوضاء حول الويب 3 (Web3)، لكننا نركز على عنصر واحد يستحق اهتمام قادة الأعمال الآن: الإثباتات الرقمية اللامركزية Decentralized digital credentials. تشرح ماري لاسيتي Mary Lacity وإران كارمل Erran Carmel وأمبر غرايس يونغ Amber Grace Young وتمارا روث Tamara Roth كيفية عمل هذه الأنظمة القائمة على سلسلة الكتل (بلوك تشين) Blockchain ويلقون نظرة متعمقة على عديد من المشروعات التجريبية التي تثبت قيمتها المحتملة، لكنها تشير إلى تحديات التشغيل البيني Interoperability التي تلوح في الأفق والحاجة إلى المعايير القياسية Standards.

بالنسبة إلى المؤسسات التي تتصدر استخدام نماذج دعم القرار القائمة على الذكاء الاصطناعي AI-based decision support models، نعرض رؤى عميقة (تبصرات) حول كيفية تحليل مطالبات أداء المطورين – وتحديد جودة توصيات أدوات الذكاء الاصطناعي. لاحظت سارة ليبوفيتز Sarah Lebovitz وهيلا ليفشيتز-أساف Hila Lifshitz-Assaf وناتاليا ليفينا Natalia Levina كيف قيمت فرق للرعاية الصحية أدواتِ ذكاء اصطناعي جديدة من خلال التعمُّق في الحقيقة التي بنيت عليها نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وتحديد ما إذا كانت جودة القرار تلبي المعايير المهنية الحالية. يمكن أن تساعد توجيهات هذه الفرق المديرين الذين يفكرون في استخدام أدوات مماثلة فيطرحون الأسئلة الصحيحة على البائعين والمطورين.

وأخيراً تشير نظرتنا إلى جاهزية الحوسبة الكمية Quantum computing للأعمال إلى أن السباق الرئيس لإثبات ”الميزة الكمية“ Quantum advantage على الحوسبة الكلاسيكية ليس ذا صلة كبيرة بالقرارات المؤسسية للاستثمار في تلك التكنولوجيا. بدلاً من ذلك يقول فرانشيسكو بوفا Francesco Bova وأفي غولدفارب Avi Goldfarb وروجر ميلكو Roger Melko، يجب على الشركات التركيز على البحث عن فرص للميزة الاقتصادية الكمية – استخدام الحالات التي يوفر فيها الحاسوب الكمي حلاً ذا صلة تجارية أسرع من الحاسوب الكلاسيكي، أو حيث يوفر الحاسوب الكمي حلولاً قابلة للتطبيق تختلف عما يقدمه الحاسوب الكلاسيكي.

– محررو إم آي تي سلون مانجمنت ريفيو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى