أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
إدارةابتكار

إدارة الابتكار

تحسين النتائج من ابتكار الأفكار وصولاً إلى التطبيق

النمو الصحي للأعمال يعتمد على خط مستمر Pipeline من الأفكار الإبداعية الجديدة– واستراتيجيات لتوليدها ورعايتها وتشغيلها. في هذا التقرير الخاص نُلقي نظرة شاملة على كيفية انتقال الأفكار المبتكرة من الإلهام إلى التنفيذ.

يمكن للقادة توفير ظروف أفضل للابتكار من خلال فهم ما يحتاج إليه الأفراد والفرق كي يكونوا أكثر إبداعاً وإنتاجية في كل مرحلة من المراحل المتميزة لرحلة الفكرة الجديدة. تغوص جيل إي. بيري-سميث في ديناميكيات التعامل ما بين الأفراد Interpersonal dynamics لهذه العملية، وتبحث في كيفية تغيُّر احتياجات التعاون مع تقدم الأفكار من مرحلة التوليد عبر التفصيل وحتى التنفيذ.

ولعل اختيار أي الأفكار الجديدة هي أفضل الرهانات للحصول على تمويل لمزيد من التطوير هو من بين أهم القرارات التي يتعين على المؤسسات اتخاذها– لكن ثورستن غروهسجان ولينوس داهلاندر وأمون سالتر وباولا كريسكولو وجدوا أن بعض الطرق التقليدية لاختيار مشروعات للتمويل قد تدفع بالأفكار السيئة وتتخلى عن الأفكار الجيدة. وهم ينصحون القادة بالحذر من التحيزات Biases التي تزحف إلى تلك القرارات، ويقترحون بدائل قد تحسن معدل نجاح الأفكار الجديدة التي تُطرَح في السوق.

وتتطلع عديد من الشركات بقدر متزايد إلى مصادر خارجية لتسريع الابتكار، مثل برامج المسرعات المؤسسية Corporate accelerator programs التي تربطها بالشركات الناشئة Startups. يشرح دينيس بيتنمان وفيران جيونيس وألكسندر بريم وفيليب غنيتينغ كيف يمكن لبرامج المسرعات المفتوحة المتعددة الرعاة أن تكون مفيدة لبعض الشركات، ويناقشون كيف كيفت مرسيدس-بنز Mercedes-Benz عمليات الابتكار الخاصة بها حتى تتمكن من دمج عروض الشركات الناشئة بسرعة وتستخدمها في تحسينات خطوط الإنتاج.

لمزيد من المعلومات حول تسريع الابتكار، لا تُفوِّتوا التقرير القصير من هيلا ليفشيتز-أساف وسارة ليبوفيتز (في قسم الحدود) حول كيف قد تؤدي الأدوات المستخدمة -Pulling tools في إعداد النماذج الأولية السريعة مبكراً في عملية ابتكار الأفكار Ideation- إلى نتائج مثيرة للإعجاب في وقت قصير جداً.

— إليزابيث هيشلر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى